المهالك و الافخاخ
أ-الافخاخ التي هي من صنع الانسان:
وهي واقعة حقيقية انطلاقا" من حرص الانسان على المحافظة على ماله بشتى الوسائل والطرق والاساليب:
-فخ باب البئر:
يسمى بالميزان بحيث اذا وقفت على غطاء بئر فيه كنز من ناحية يقلب الباب وتقع في البئر ويعود الغطاء لوضعه الطبيعي .
-فخ الاصوات الغريبة:
كان الرومان يحفرون في حيطان المغارة فجوات على شكل "القمع -البوق" وبأتجاهات متعاكسة بحيث اذا دخل الهواء -الرياح الى المغارة من بابها او من منفسها تصدر اصوات متضاربة ومختلفة بحيث يسمع من على الباب او ظهر المغارة اصواتا" متناغمة ويتحول النغم الى موسيقى جنائزية تعلو تارة وتنخفض طورا" آخر:هذا ما يحسبه الناس من العامة "اصوات الجن"ودبكاتهم والاحتفال بأعيادهم....
ويزداد الخيال الشعبي "مدعوما "بدس المستعمر والمشعوذ بتأليف الحكايات والقصص المسلية حول ما سمع فلان من دق ورقص على بلاطة او تحتها الخ الخ
وتتحول هذه القصص الى فزاعة لا يحلها الا المشعوذ الشاطر ههههه وتتراكم التخيلات والقصص وبعدها تتراكم طلبات المشعوذين لتمتلئ جيوبهم من مال الفقير الذي هو ايضا" في هذه الحالة فقير العقل.
-فخ جارور السقف:
اذا قدر لك اخي وعثرت على باب مدفن او كهف او معبد احترس من الامور التالية:
1-من الغازات السامة الموجودة في الداخل بفعل تحلل الجثث وبفعل تعفن المأكولات والعطور البالية وخاصو اول وثاني اوكسيد الكربون لان تنشق هذه الغازات يؤدي الى الاختناق والاغماء فالموت عندها تسري اشاعات ان الرصد خنقه او قتله .
2-فخ الجارور: انه عبارة عن قضيب من البرونز او الرصاص مربوط من الباب الى جارور في سقف المغارة بحيث اذا دخل احد الى الباب سقط القضيب البرونزي وبالتالي سقط الجارور الذي يحتوي على كلس حارق يسقط امام الداخل ويتناثر الغبار ويحرق عيوت الداخل ويصاب بالعمى عندها خذ على اشاعات عن الرصد انه اعماه بحيث نفخ الرصد في عيون الداخل واعماه.
3-فخ الحشرات والافاعي: عند الاغريق كانوا يضعون افعى اثناء الدفن في المدفن وخاصة ان كانت المتوفاة امرأة لان بأعتقادهم ان الافعى هي الحارس الامين لمدفن الملكة او الاميرة وهكذا تأكل الافعى التراب لتعيش وتضع بيوضها وتكبر الافاعي وتحاول الخروج لكن دون فائدة لان المدفن محفور في الصخر ويأتي المنقب عن الآثار ويفتح الباب فيصاب بالذهول لان الافعى الضخمة تحاول الهروب من الباب التي طالما كانت تتوق للخروج فتصدر فحيحا" كبيرا" هنا تحاك الاقاويل عن ظهور الرصد وهو على شكل افعى ضخمة لها صوت رهيب الخ الخ الخ....وعندي سؤال هنا لو سمحتم اخواني:لماذا لم يهاجم الرصد العالم الاثري الانكليزي كارنارفون والعالم كينيدي حينما اكتشفا كنز توت عنخ آمون ولم يهاجم الرصد علماء الآثار الغربيين في بلادنا العربية اثناء اكتشافهم كنوز وآثار بلادنا العربية؟؟
الخميس، 12 أكتوبر 2017
المهالك و الافخاخ
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
السداية
السداية السداية.... هي تمثل في الاصل اشارة هامة الى مدفن جليل يكون مغارة كبيرة تتعدد فيها النصب ولكن يجب ان تكون على عمود واق...

-
الـســلام عليـــــكم و رحـمـة الله و بركــــاتـــه أقدم إليكم توضيح بسيط عن الاشارات و الرموز التى يكون دفينها تحت نفس الحجر **اشارة ا...
-
-*- السلام عليكم و رحمة الله و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين-*- نمدكم إخواني بتوضيح بسيط حول رمز : " الـعـقـرب " العقرب ...
-
رمز : " الـأفعى " تدل على مال اكيد ولها وصف طويل واوضاع مختلفة ولها شكلان : الافعى النفر الافعي الحفر الافعى النفر دفينها عا...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق